الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
06.07.2015 15:05 في :

كتب : بلال مصطفى//

اعتمدت اللجنة المظمة لبطولة غرب آسيا الأولى تحت 23 سنة للمنتخبات الأوليمبية تاريخ 6 سبتمبر المقبل ليكون الموعد الجديد لقرعة البطولة والتي يستضيفها الاتحاد القطري لكرة القدم خلال الفترة من 30 سبتمير إلى 14 أكتوبر المقبلين .
حيث تم تقديم موعد القرعة لمنح الفرصة والوقت الكافي للمنتخبات المشاركة لمعرفة جدول المباريات قبل البطولة بفترة كافية ، وليتسنى لهم الإعداد لها مبكراً .

لاسيما وأن البطولة تعد فرصة جيدة للمنتخبات التي ستشارك في تصفيات آسيا والمؤهلة لنهائيات ريودي جانيرو 2016 من أجل مزيد من الاستعداد الجيد .
وتم اعتماد الفرق المشاركة والتي بلغ عددها 11 فريقاً بعد أن تقدم الاتحاد السوري بطلب للمشاركة في البطولة، وكانت اللجنة المنظمة استلمت الاعتذار الرسمي عن عدم مشاركة المنتخب الكويتي في البطولة ، ومن قبله المنتخب اللبناني .

لتصبح الفرق التي تم اعتماد مشاركتها هي : قطر – المستضيفة – والأردن والسعودية والإمارات والبحرين وفلسطين وسلطنة عمان والبحرين واليمن وسوريا وإيران .

حيث سيتم توزيع المنتخبات على 3 مجموعات ، بحيث تضم مجموعتين منها 4 منتخبات بكل منهما ، على أن تضم المجموعة الثالثة 3 منتخبات فقط .

وبالنسبة للحكام الذين سيشاركون في إدارة مباريات البطولة فسوف يقوم اتحاد غرب آسيا باختيار حكم ومساعد من كل دولة من الدول المشاركة في البطولة.

كما تم اختيار فندق راديسون – بلو ، ليكون مقر إقامة اللجنة المنظمة والحكام ، و الإعلاميين ، كما سيتم خلال الفترة المقبلة اختيار الفندق الذي ستقيم به المنتخبات المشاركة .

والذي سيكون قريباً من ملعبي العربي والأهلي واللذين ستقام عليهما المباريات ، بالإضافة إلى ملعب نادي قطر “الملعب الاحتياطي” .