الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
20.07.2016 0:19 في :

متابعة : بلال مصطفي /م://

كوالالمبور – اختتمت بنجاح في العاصمة الماليزية كوالالمبور فعاليات دورة حكام تصفيات كأس العالم 2018 في روسيا.

وركزت الدورة على عدة جوانب من ضمنها التعديلات الأخيرة على قوانين اللعبة والتي اعتمدها المجلس الدولي لكرة القدم IFAB.

وشارك في الدورة من قطر الحكام:
عبدالرحمن الجاسم وفهد جابر وخميس المري
وأشاد المشاركون والمحاضرون بتنظيم الدورة والتي تضمنت أسلوب جديد في التعامل مع مواضيع مختلفة.

وشهدت مشاركة مجموعة مميزة من المحاضرين والمتحدثين، وأجمع المشاركين على نجاح الدورة في تحقيق أهدافها.

كما شهدت الدورة تقديم ماسيمو بوساكا مدير دائرة الحكام في الاتحاد الدولي لكرة القدم ونائبه مانويل نافارو، محاضرات حول تعديلات قوانين اللعبة والتي تعتبر الأوسع في تاريخ اللعبة من 130 عاما.

في حين تحدث خوان فيرنانديز من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم حول إدارة المباريات والعمل الجماعي، وتحدث خوسيه سانشيز من إسبانيا حول إدارة لغة الجسد والسيطرة على المباريات خلال المواجهات.

في المقابل ركز المحاضرين على الطريفي وصبح الدين محمد صالح على التحليل الفني وتفسير قوانين اللعبة، وركز محاضري اللياقة البدنية غانيسام مانيام وسي رافيتشاندران على الجانب البدني والتدريبات البدنية، وتم إجراء اختيار يويو للياقة وتقديم محاضرات حول السيطرة على الوزن.

وفي ختام الدورة تحدث السيد هاني طالب بلان نائب رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حيث تقدم بالشكر إلى المحاضرين والضيوف المتحدثين على المساهمات الكبيرة التي قدموها للحكام الآسيويين.

معربا عن ثقته في أن المشاركين باتوا أكثر معرفة وخبرة في كافة الجوانب البدنية والتكتيكية والنفسية والبدنية للتحكيم.

وقال بلان: نتوقع أن يعود الحكام من هذه الدورة لتقديم مستويات جيدة، الاتحاد الآسيوي لكرة القدم سيساند دائما الحكام بكل الطرق الممكنة كي يكونوا جاهزين دائما لمواجهة التحديات.

وأضاف: الآن يجب أن تكونوا في أفضل حالاتكم وتؤدوا مهامكم بعدالة، يجب أن تؤمنوا بأنفسكم وقدرتكم على تقديم أفضل المستويات على أرض الملعب.