الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
24.08.2016 21:28 في :

متابعة : بلال مصطفي /AFc//

خسر فريق نادي الجيش القطري 0-3 أمام ضيفه النصر الإماراتي في المباراة التي أقيمت اليوم الأربعاء على ستاد عبدالله بن خليفة في الدوحة، ضمن ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2016.

وسجل البرازيلي سانتوس واندرلي (44 و85) وجوناثان بيتروبيا (54) أهداف الفوز لصالح النصر.

وتقام مباراة الإياب بين الفريقين يوم الأربعاء 14 أيلول/سبتمبر المقبل على ستاد آل مكتوم في دبي.

وكان الجيش تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 10 نقاط من ست مباريات، وبفارق المواجهات المباشرة أمام العين الإماراتي، ثم تغلب في دور الـ16 على مواطنه السد 6-4 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

في المقابل حصل النصر على المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط من ست مباريات، وبفارق نقطة واحدة خلف لوكوموتيف الأوزبكي، وبعد ذلك تغلب في دور الـ16 على تراكتور سازي تبريز الإيراني 5-4 في مجموع المباراتين.

تبادل الفريقان المحاولات الهجومية في بداية المباراة، فسدد واندرلي لاعب النصر كرة مرت بجوار القائم، ورد الجيش عبر تسديدة رومارينيو ريكاردو التي تصدى لها الحارس الإماراتي أحمد شامبيه.

وسنحت فرصة للجيش عند الدقيقة 20 بعدما انطلق سردور رشيدوف في هجمة مرتدة سريعة من الجهة اليسرى قبل أن يرسل تمريرة عرضية خطيرة لم ينجح الحارس شامبيه في السيطرة عليها قبل أن يتدخل المدافع مبارك سعيد لإبعاد الكرة.

وفي الجهة المقابلة اعتمد النصر على تدوير الكرة والضغط على مرمى الجيش، وكاد يفتتح التسجيل عبر رأسية المغربي عبدالعزيز برادة التي مرت قريبة بجوار القائم (39).

وخطف النصر هدف التقدم في الدقيقة 44 بعدما تابع جوناثان بيتروبيا تمريرة طويلة خلف المدافعين ووضع الكرة سهلة أمام سانتوس واندرلي ليسدد في الشباك الخالية.

ورد الجيش مباشرة عبر تسديدة البرازيلي رومارينيو التي مرت خطيرة فوق العارضة. ثم بدأ الفريق الشوط الثاني بقوة حيث سدد رومارينيو كرة قوية ارتدت من الحارس شامبيه قبل أن يتدخل الدفاع الإماراتي لإبعاد الخطر.

ولكن النصر نجح في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 54 بعدما قاد عبدالعزيز برادة من الجهة اليسرى ومرر إلى بيتروبيا ليسدد على يمين الحارس القطري خليفة أبا بكر.

وحاول الجيش بعد ذلك الضغط من أجل تعديل النتيجة، ولكن لاعبي النصر أحكموا إغلاق المناطق الخلفية، حيث كانت أبرز الفرص القطرية عبر تسديدة رشيدوف إثر تمريرة عرضية، لكن الكرة ذهبت فوق العارضة (74).

ثم حسم النصر النتيجة بتسجيل الهدف الثالث بعد سلسلة من التمريرات قبل أن يهيئ البديل سالم صالح الكرة أمام واندرلي في مواجهة المرمى ليسدد داخل الشباك (85).

وضاعت على الجيش فرصة تقليص الفارق في الدقيقة 89 عبر رأسية المالي سيدو كيتا ولكن المدافع البديل جاسم يعقوب أبعد الكرة من على خط المرمى.