الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
15.08.2016 12:51 في :

كتب : بلال مصطفى//

أصدرت الأمانة العامة للاتحاد القطري لكرة القدم جدول مباريات مسابقة قطر غاز ليغ للموسم الرياضي 2016-2017 حتى الأسبوع التاسع فقط والذي ستتوقف المسابقة بعده على أن تستأنف في بداية شهر يناير 2017 .

ويشارك في المسابقة فرق الدرجة الثانية وهي أندية قطر والشمال والمرخية ومسيمير ، بالإضافة إلى فرق رديف أندية دوري نجوم قطر وعددها أربعة عشر نادياً ، ليكون إجمالي الأندية ثمانية عشر نادياً تتنافس فيما بينها في دوري من دور واحد خلال 17 جولة لتحديد الفريقين الصاعدين إلى دوري النجوم وبطل المسابقة .

وستنطلق المسابقة في نسختها الرابعة في السادس عشر من شهر سبتمبر المقبل بتسع مواجهات ستقام على مدار أربعة أيام ، وستكون البداية بلقاءي الافتتاح بين فريقي السيلية والمرخية والعربي والشمال في تمام السادسة والثامنة وعشر دقائق من مساء يوم الجمعة على ملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة .

ويشهد يوم السبت 17 سبتمبر لقاءين آخرين بين كل من الأهلي والخريطيات وأم صلال وقطر ، ويحتضن ملعب حمد الكبير بنادي العربي اللقاءين اللذين سيقامان في ذات التوقيتين .

أما اليوم الثالث وهو يوم الأحد 18-9 فيشهد إقامة ثلاث مواجهات مثيرة ، ستجمع بين السد ومعيذر والريان ومسيمير على ملعب الخور ولقاء الغرافة ولخويا على ملعب السيلية .

ويختتم الأسبوع الأول بلقاءي الخور والجيش والوكرة والشيحانية على ملعب سعود بن عبد الرحمن بنادي الوكرة في ذات التوقيتات السابقة .

وسيشهد الأسبوع الثالث من المسابقة الذي سيقام في 9 أكتوبر مواجهتين مثيرتين بين فريقي الشمال وقطر والمرخية ومسيمير واللتين ستجريان على ملعب حمد الكبير بنادي العربي في تمام الخامسة وخمس وثلاثين دقيقة والسابعة وخمس وأربعين دقيقة ، كونهما بين فرق الدرجة الثانية .

وسيكون الأسبوع السابع من المسابقة على موعد مع مواجهتين أخرتين من ذات النوع ستجمعان بين مسيمير وقطر والشمال والمرخية في تمام الرابعة عصرا والسادسة وعشر دقائق من يوم الخميس الموافق 10 نوفمبر على ملعب حمد بن خليفة بنادي الأهلي.

هذا وتختتم مباريات الأسبوع التاسع في السابع والعشرين من شهر نوفمبر بلقاءي السد والشمال وأم صلال مع العربي ، ويسبقهما لقاءات الغرافة ومسيمير وقطر مع الخور في 25 منه .

بينما يلعب الشيحانية مع الخريطيات ومعيذر مع الوكرة ويلتقي المرخية مع الأهلي والريان بالسيلية والجيش مع لخويا في السادس والعشرين من الشهر نفسه .

جدير بالذكر أن فريق معيذر توج بطلاً لمسابقة قطرغاز ليغ 2015-16 والتى حسمها قبل جولتين من الختام وتأهل مباشرة لدورى نجوم قطر للموسم المقبل 2016-2017، وذلك بعد أن نجح مع فريق الشيحانية في اختتام المسابقة بالمركزين الأول والثاني.

يذكر أن الاتحاد القطري لكرة القدم بدأ في شراكة متميزة مع شركة قطر للغاز والتي امتدت لثلاث سنوات ، بعد أن شهدت انطلاقتها الأولى في عام 2013 ، بعد أن تم التوقيع على اتفاقية الرعاية لمسابقة قطر غاز .

لتحمل المسابقة بموجبها اسم الشركة “قطر غاز ليغ ” ، حيث تغير بموجب الاتفاقية اسم المسابقة والذي كان معروفاً من قبل باسم “دوري كيو ليغ ” ، لاسيما والبطولة تحظى برعاية متميزة من الشركة .

تتويج غاز معيذر 3